اخر الأخبار

إيران تستثمر حقلاً نفطياً مشتركاً مع العراق

 

متابعة/ المراقب العراقي..

أعلن المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية “محسن خجسته مهر”، أن حقل “سهراب” النفطي المشترك مع العراق سيدخل المرحلة التشغيلية. وأوضح المسؤول الإيراني في مؤتمر وطني حول حقول النفط والغاز، أمس الثلاثاء، أن حقل سهراب النفطي الواقع جنوب غرب البلاد سيدخل المرحلة التشغيلية باستثمارات تبلغ 1 مليار دولار. كما أكد أن العمليات التنفيذية بالطبقة النفطية لحقل بارس الجنوبي الواقع بالخليج ستدخل حيّز التنفيذ في غضون الأسبوعين المقبلين.

وأشار إلى أن الحكومة الإيرانية الحالية أبرمت عقود تطوير حقول “ياران الشمالي والجنوبي” و”سهراب ” والطبقة النفطية بحقل بارس الجنوبي ومشاريع بمصفاة المرحلة 14 بحقل بارس الجنوبي باستثمار 2.5 مليار دولار، وأن هذا يعكس الإرادة والتنفيذ السريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى