مستحقات العلوميين ” تائهة ” بين أمانة مجلس الوزراء والمالية

المراقب العراقي/ بغداد…
لازالت مستحقات العلوميين تائهة بين أمانة مجلس الوزراء ووزارة المالية وفي هذا الاطار أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، عن مخاطبتها وزارة المالية لإطلاق المستحقات المالية للعلوميين .
وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد في تصريح تابعته ” المراقب العراقي “: إن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء خاطبت وزارة المالية بضرورة الالتزام بما جاء بقرار مجلس الوزراء الخاص بإطلاق المستحقات المالية للعلوميين”، مبيناً أن “قرارات مجلس الوزراء واجبة التنفيذ كون الأمانة العامة هي الجهة التنسيقية والذراع التنفيذي لمجلس الوزراء وهي التي تتابع تنفيذ قرارات مجلس الوزراء وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء”.
وأضاف أن “وزارة المالية ملزمة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء بحسب ما جاء في رد الأمانة العامة لمجلس الوزراء الى الوزارة”.
وبشأن قرار ترفيع حملة شهادات الاعدادية، ذكر مجيد أن “هذا القرار صدر خلال جلسة مجلس الوزراء قبل الماضية”، مشيراً الى أنه “جاء بعد مناشدات كثيرة من حملة الشهادات الاعدادية، لإنصافهم ورفع الغبن عنهم طيلة السنوات السابقة”.
وهنا يبرز سؤال مهم وهو : الى متى تبقى مستحقات العلوميين تائهة بين أمانة مجلس الوزراء والمالية ؟.



