27 ضابطاً من الداخلية يؤدون اليمين لمنحهم سلطة محقق قضائي

المراقب العراقي/ بغداد…
أدى سبعة وعشرون ضابطا من وزارة الداخلية، أمس الأثنين، اليمين القانونية في مقر رئاسة محكمة استئناف بغداد الرصافة لمنحهم سلطة محقق قضائي.
ونقل بيان للقضاء، تلقت “المراقب العراقي” نسخة منه عن رئيس الاستئناف القاضي عماد جابر الجابري، قوله للضباط خلال مراسم اداء اليمين، إن “عملكم يمثل الاساس في الدعاوى الجزائية”، داعيا إلى “توخي الدقة كون حقوق الناس امانة لديهم”.
وأضاف الجابري وفق البيان، أن “العمل يجب ان يكون مبنيا على الامانة والنزاهة وعلى إحقاق الحق”.
وتمنى رئيس الاستئناف، ان “يكون العمل على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم في المرحلة المقبلة، لاسيما ان الكثير من القضاة باتوا يعتمدون على ضباط التحقيق الأكفاء بفضل المهنية والنزاهة التي يتمتعون بها”.



