نائب يستبعد اللجوء إلى حل البرلمان
استبعد النائب حسين السعبري، أمس الثلاثاء، اللجوء الى خيار حل مجلس النواب، مبيناً ان ذلك سيُدخِل العراق بأزمة خانقة.
وقال السعبري في تصريح صحفي تابعته “المراقب العراقي” ان ” حل مجلس النواب سيدخل العراق بأزمة خانقة”.
وتساءل النائب عن “الضامن لإجراء الانتخابات، وماهي مدتها والمبالغ التي تصرف عليها والوضع الامني الذي ستشهده؟”.
واوضح ان “حل مجلس النواب سيذهب بالعراق الى نفق مظلم”، مشيرا إلى اننا “اليوم نرى انسدادا سياسيا وعدم توافق بين الحركات والاحزاب وهذا كله ينعكس على وضع البلد الامني والاقتصادي والاستقرار السياسي”.
واوضح انه “بعد الجلسة الرابعة لمجلس النواب والتي لم يكتمل بها النصاب لاختيار رئيس الجمهورية كانت نتيجتها الدخول في الفراغ الدستوري، ورئيس مجلس القضاء الاعلى صرح بأن هذه الفترة وجيزة غير محددة ولكن الوضع السياسي معتم ولا أحد يستطيع ان يحتمل ماذا سيكون غدا”.



