اخر الأخبار

العتبة الحسينية ترفد السوق المحلية  بـ 100 طن من الأسماك

 

 

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، الاحد، عن تسويقها 100 طن من الاسماك لغاية الآن، متوقعة أن تسوق خلال هذا الموسم 200 طن.

وقال رئيس قسم التنمية الزراعية في العتبة قحطان عوز ، إن “مزارع اسماك العتبة الحسينية رفدت السوق المحلية في كربلاء والمحافظات المجاورة لغاية الان ب” 100 “طن من الاسماك وهي مستمرة بالانتاج حيث من المتوقع ان يصل الى 200 طن”.

واضاف عوز انه “ومن خلال الكميات المطروحة في الاسواق ساهمنا بالحد من الاستيراد والمحافظة على القيمة الشرائية للأسماك وثبات الاسعار ودعم المنتوج الوطني لاسيما واننا نبيع لعلوة الاسماك بـ3000 الى 3500 دينار للكيلو غرام”.

واوضح “ان مساحة مشروع مزارع الاسماك تبلغ 400 دونم تضم 10 احواض بمساحة 40 دونما، فيما نسعى الى جعل المساحة في العام المقبل 1000 دونم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى