الانضباط تعاقب بايش بالحرمان لمدة سنتين

عقدت لجنةُ الانضباط في الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، امس الأربعاء، اجتماعاً لمناقشة التقارير الرسميّة التي وصلت بخصوص الأحداث التي رافقت مباراةَ فريقي القوة الجويّة والكهرباء التي جرت على ملعبِ الشعب الدوليّ ضمن منافساتِ الدوري الممتاز وبعد الاطلاع على كل الأوليات ومقاطع الفيديو التي تثبت حالات التجاوز ومحاولة الاعتداء على الطاقم التحكيميّ من قبل الجماهير وأعضاء ولاعبي نادي القوة الجوية، حيث بدأت الجماهير برمي الحجارة وقناني الماء على المساعد الأول للحكم واثق مدلل، وقد تمت تهدئةُ الجماهير بعد تدخل مشرف المباراة ورئيس رابطة مشجعي القوة الجوية الذي كان له الأثر في تهدئةِ الجماهير، وبعد نهاية المباراة قام عضو الهيأة الإداريّة لنادي القوة الجوية حمادي أحمد، بالتوجهِ داخل الملعب نحو الطاقم التحكيميّ، وقام بدفع الحكم المساعد علاء عباس وقيامه بتوجيه كلماتٍ وألفاظٍ قاسيةٍ ونابية للطاقم التحكيميّ، وعلى إثرها تم إشهار البطاقة الحمراء بوجهه، وبعد ذلك قامَ اللاعب إبراهيم بايش بالتصفيق على الحكم استهزاءً، حيث أشهر بوجهه الحكم الكارت الأصفر الثاني وبعده الكارت الأحمر، وعلى إثرها قام بالركض باتجاه حكم المباراة ومحاولة ضربه، وأخذ بالتوعد والتهديد وتلفظه بألفاظ بعيدة عن الروح الرياضيّة، ولذلك قررت اللجنة معاقبة حمادي أحمد، بالحرمان من مرافقة الفريق ودخول الملاعب لمدة سنتين وكذلك معاقبة إبراهيم بايش بالحرمان من اللعب لمدة سنتين.
فيما قررت ايضاً حرمان جماهير نادي القوة الجوية من الدخول الى الملاعب على أرضهم المفترضة لمدة ثلاث مباريات،و تتحمل إدارة نادي القوة الجوية الأضرار كافة التي أحدثتها جماهيرها في ملعبِ الشعب من خلع الكراسي وكل الأضرار الأخرى، وذلك بعد مفاتحة إدارة ملعب الشعب لتحديد قيمتها لتتحمل تبعات ذلك.



