بوتين لا يرغب بلقاء بايدن!

المراقب العراقي/ متابعة..
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنّه لا يرى جدوى من إجراء محادثات مع نظيره الأمريكي جو بايدن، في إطار قمة مجموعة الـ20 المقرر انعقادها في جزيرة بالي في إندونيسيا، في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
وأضاف بوتين في ختام ثلاث قمم عقدت في أستانا بكازاخستان، أنّ من الواجب “سؤال بايدن عما إذا كان مستعداً لإجراء مثل هذه المحادثات”.
وتابع: “قلنا دائماً إننا منفتحون على المفاوضات، حتى إننا توصلنا إلى اتفاقيات محددة في إسطنبول”.
وأكد بوتين أنه “يجب عليكم أيضاً أن تسألوا الرئيس الأميركي عما إذا كان مستعداً لإجراء مفاوضات معي أم لا؟”، مردفاً:” لأكون صادقاً، إلى حدّ بعيد، لا أرى ضرورة إلى ذلك، ما دامت لا تتوفر أرضية لأي نوع من المفاوضات”.
وبالنسبة إلى إمكانية مشاركته في قمة الـ20 المقبلة، أوضح بوتين أنّه “لم يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن حتى الآن”.



