معمل لإنتاج الأسمدة لسد حاجة المزارعين في الانبار

المراقب العراقي/ بغداد..
افتتح في منطقة “جُبة” في الانبار، أمس الأربعاء، مصنع لإنتاج الأسمدة العضوية لتلبية احتياجات القطاع الزراعي بالمحافظة.
وقال مدير بلدية “جُبة” قطري العبيدي في تصريح تابعته “المراقب العراقي”، إن حكومة الانبار المحلية وبدعم من منظمة الامم المتحدة الإنمائي (UNDP)انشئت وللمرة الاولى معمل لإنتاج الاسمدة العضوية في منطقة غابة وادي حوران غرب ناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار، والمعمل يرتكز على المواد الاولية من القصب والبردي ومخلفات النخيل والكرب والسعف وبقايا الاشجار وتحويلها الى أسمدة لتلبية حاجة الفلاحين من الاسمدة الزراعية بدلا من استيرادها.
وأضاف: الجهات المشرفة على تشغيل المعمل ادخلت المزارعين دورات خاصة لمعرفة كيفية تهيأت المخلفات الزراعية وتحويلها الى أسمدة لانعاش الواقع الزراعي وسد حاجة السوق من هذه الأسمدة المصنعة محليا بدلا من استيرادها.



