اخر الأخبارعربي ودولي

البيت الأبيض: نعيد تقييم العلاقة مع الرياض بعد قرار “أوبك+”

 

المراقب العراقي/ متابعة..

أعلنت الولايات المتحدة أنها بحاجة إلى إعادة النظر في العلاقات بالسعودية، وذلك بعد أن دعمت قرار مجموعة أوبك+” خفض إنتاج النفط.

وقال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، لشبكة “CNN”، إنّ الولايات المتحدة بحاجة إلى إعادة تقييم علاقتها بالمملكة، بما في ذلك مبيعات الأسلحة. وأضاف: أعتقد أنّ الرئيس كان واضحاً جداً في أنّ هذه علاقة يجب أن نواصل إعادة تقييمها، وأننا بحاجة إلى أن نكون مستعدين لإعادة النظر، وبالتأكيد في ضوء قرار أوبك، أعتقد أنّ هذا هو وقته.

وقال كيربي عندما سُئل عن رد فعله على دعوة الديمقراطيين إلى تجميد مبيعات الأسلحة للسعودية: نحن على استعداد للعمل مع الكونغرس للتفكير فيما يجب أن تبدو عليه هذه العلاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى